الاجتماع الثاني للجنة المطالبة بإطلاق سراح الصحفي مصطفى الحسناوي | موقع بصائر GuidePedia

0






تم يوم الاثنين 9 شتنبر الجاري، في حدود الساعة الخامسة والنصف مساء، عقد الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للتضامن والمطالبة بإطلاق سراح الصحفي والحقوقي مصطفى الحسناوي، بمقر العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، بالرباط.





حضر الاجتماع ممثلو المنظمات الحقوقية الأعضاء باللجنة إضافة إلى أعضاء هيئة تحرير جريدة السبيل التي يعمل بها مصطفى الحسناوي.





في بداية الاجتماع تقدم منسق اللجنة محمد زهاري  بمجموعة من الإخبارات التي تندرج في سياق متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع التأسيسي للجنة، بتاريخ 2 شتنبر ومنها:





- إصدار بلاغ التأسيس، وتعميمه على المنابر الإعلامية.


- توجيه اللجنة الوطنية لطلب إلى المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، قصد تمكين المعتقل مصطفى الحسناوي من حضور عقيقة ابنه يوم الأحد 08 شتنبر (المراسلة وجهت صباح يوم الجمعة 6 شتنبر).


- توجيه مراسلة إلى المندوب العام كذلك، بخصوص إعادة المعتقل مصطفى الحسناوي إلى السجن المحلي بسلا، بعد أن تم ترحيله إلى السجن المركزي بالقنيطرة بشكل تعسفي (المراسلة وجهت صباح يوم الجمعة 6 شتنبر).


- إنشاء بريد إلكتروني للجنة: lajna.hasnaoui@gmail.com


- لقاء منسق اللجنة مع الأستاذ توفيق مساعف، المحامي السابق لمصطفى الحسناوي للإطلاع على الأجواء التي مرت فيها المحاكمة في المرحلة الأولى.


- الإخبار بالتحاق كل من الناشط الحقوقي والصحفي عبد السلام الشعباوي المقيم بطنجة، والأستاذ محمد السالمي الحقوقي بجماعة "العدل والإحسان"، باللجنة الوطنية.





في حين تم تأجيل البث في مضمون الرسائل الموجهة إلى المسؤولين الأمميين المعنيين، وبرنامج العمل المستقبلي للجنة الوطنية إلى الاجتماع المقبل الذي سينعقد يوم الثلاثاء 17 شتنبر، بمقر العصبة.





وخلص الاجتماع إلى ضرورة التنسيق بين المعتقل مصطفى الحسناوي وأعضاء اللجنة بخصوص المبادرات التي يتم اتخاذها من الطرفين في المستقبل لتحقيق الأهداف المرسومة، وخدمة قضية المعتقل مصطفى الحسناوي.





وفي الأخير تم تذكير أعضاء اللجنة بموعد جلسة الاستئناف الخاصة بمصطفى الحسناوي، والتي تقرر عقدها يوم الاثنين 16 شتنبر 2013.




تقرير: مصطفى الونسافي






 .:: مواضيع ذات صلة ::. 


 داخل المعتقل.. عسل لبن كرموس هندي




إرسال تعليق Blogger

 
Top